عن قريت سترة الادينية والاسلامية والمجاهيد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «أوروبا» تطلب إيضاحات من إسرائيل بشأن تهجير الفلسطينيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 06/03/2010

مُساهمةموضوع: «أوروبا» تطلب إيضاحات من إسرائيل بشأن تهجير الفلسطينيين   السبت أبريل 17, 2010 2:28 am

مدريد، القدس - د ب أ،أ ف ب


فلسطينيون يبكون خلال تشييع أحد الشهداء في غزة



(رويترز) أعلنت إسبانيا أمس (الثلثاء) أن الممثلة العليا للسياسة الخارجية والشئون الأمنية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون والرئاسة الإسبانية للاتحاد الأوروبي طالبتا إسرائيل بـ«إيضاحات» بشأن أمر أصدرته، قد يؤدي إلى تهجير آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية.

بدوره، دعا مجلس الجامعة العربية في بيان أصدره، عقب اجتماع عقده أمس على مستوى المندوبين الدائمين للدول العربية، الفلسطينيين إلى «عدم الانصياع» لأمر الطرد الإسرائيلي من الضفة الغربية.

ووصف مجلس الجامعة العربية، الذي انعقد بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، القرار الإسرائيلي بأنه «عنصري ويستهدف تطبيق سياسة التهجير القسري على الفلسطينيين من قبل القوة القائمة بالاحتلال».


--------------------------------------------------------------------------------

مقتل أربعة شبان ... وبيريز في فرنسا لبحث السلام


الجامعة العربية تدعو الفلسطينيين إلى «عدم الانصياع» للأمر الإسرائيلي بالطرد

القاهرة - أ ف ب

دعا مجلس الجامعة العربية في بيان أصدره، عقب اجتماع عقده أمس (الثلثاء) على مستوى المندوبين الدائمين للدول العربية، الفلسطينيين إلى «عدم الانصياع» لأمر الطرد الإسرائيلي من الضفة الغربية.

وأكد البيان «الدعم الكامل لتحرك الشعب الفلسطيني في الأراضي العربية المحتلة للتصدي لهذا القرار ومطالبته برفضه وعدم التعامل معه أو الانصياع إليه والوقوف إلى جانب السلطة الفلسطينية في رفضه وعدم التعامل مع نتائجه تحت أي غطاء أو مبرر».

ووصف مجلس الجامعة العربية، الذي انعقد بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، القرار الإسرائيلي بأنه «عنصري ويستهدف تطبيق سياسة التهجير القسري على الفلسطينيين من قبل القوة القائمة بالاحتلال» واعتبر أنه «يخرق الاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل بما فيها اتفاق أوسلو ويخالف مسئوليات الدولة القائمة بالاحتلال التي تنص عليها مبادئ القانون الدولي».

وشدد البيان على أن هذا القرار «يجعل إقامة الدولة الفلسطينية وحل الدولتين أمرا مستحيلا وبالتالي يكون استئناف المفاوضات (الفلسطينية-الإسرائيلية) بأي شكل أمرا لا فائدة منه».

وقرر مجلس الجامعة «تكليف المجموعة العربية في الأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات اللازمة لعقد جلسة عاجلة للجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث مخاطر هذا القرار واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقفه فورا».

كما قرر المجلس «اتخاذ الإجراءات اللازمة لعرض هذا القرار الإسرائيلي أمام المحاكم الدولية المختصة بما فيها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية».

على صعيد آخر، وصل الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز (الثلثاء) إلى فرنسا في زيارة رسمية تتمحور بشأن سبل إعادة إطلاق عملية السلام التي تراوح مكانها بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية، برنار فاليرو «أن ضرورة استئناف الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين لإعادة إطلاق العملية السلمية ستكون موضوعا رئيسيا» في المحادثات التي يجريها بيريز من الثلثاء وحتى الخميس.

ويتوقع أن يكرر بيريز الذي استقبلته وزيرة العدل، ميشال اليو ماري في مطار رواسي، الاتهامات التي وجهها إلى سورية قبل مغادرته عبر الإذاعة الإسرائيلية متهما إياها بتزويد حزب الله اللبناني بصواريخ سكود.

وقال بيريز إن «سورية تعتقد أن ليس لديها ما تفعله سوى ترك العالم يجاملها عبر ممارسة اللغة المزدوجة القائمة على قول شيء وفعل عكسه، كل ذلك لن ينجح». وتقترح فرنسا استضافة مؤتمر سلام شرط التوصل إلى نتائج. وانتقدت باريس بشدة الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

أمنيا، قتل ناشطان فلسطينيان من سرايا القدس في اشتباك مسلح وقع صباح أمس مع قوة من الجيش الإسرائيلي شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة لوكالة «فرانس برس» إن «مروان الجربة (25 عاما) ووائل ابو جلالة وهما من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استشهدا بنيران قوات الاحتلال» الإسرائيلي.

وكانت سرايا القدس أكدت في بيان وصلت نسخة منه لوكالة «فرانس برس» في ساعة مبكرة أن مجموعة من مقاتليها «تخوض اشتباكات عنيفة مع قوة صهيونية خاصة حاولت التسلل إلى شرق مخيم البريج».

وأضاف البيان أن «مجاهدينا أكدوا إصابة القوة الصهيونية المتوغلة إصابة مباشرة بنيران أسلحتهم»، مؤكدة أن الاشتباكات جاءت «في إطار التصدي لمحاولة توغل» لقوة إسرائيلية.

واكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي الحادثة. وقالت إن «أربعة فلسطينيين اقتربوا من السياج الحدودي وأطلقوا الرصاص باتجاه الجنود الذين ردوا على إطلاق النار وأصابوا أربعة إرهابيين»، مشيرة إلى عدم وقوع إصابات في الجانب الإسرائيلي.

واورد الشهود أن مروحية هجومية إسرائيلية أطلقت النار بينما أطلقت قذائف مدفعية عدة في اتجاه شرق مخيم البريج.

وبعد انتهاء الاشتباك المسلح توغلت قوة إسرائيلية مدعومة بعدد من الآليات العسكرية مئات الأمتار في الأراضي الفلسطينية شرق المخيم، بحسب الشهود.

وأوضح عدد من السكان أن جرافتين عسكريتين برفقة ثلاث دبابات وناقلة جند توغلت لحوالي أربعمئة متر وتقوم بأعمال تجريف وتمشيط في المنطقة


--------------------------------------------------------------------------------

حماس: إطلاق سراح شاليط لن يتم إلا مقابل «العدد الأكبر» من الأسرى

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس (الثلثاء) إنها لن تطلق سراح الجندي الإسرائيلي المحتجز في غزة جلعاد شاليط إلا مقابل «العدد الأكبر من الأسرى الفلسطينيين».

وقال عضو المكتب السياسي لحركة «حماس» عزت الرشق في بيان إن «ثمن إطلاق جلعاد شاليط لن يكون إلا بتحرير العدد الأكبر من الأسرى الفلسطينيين» مؤكدا أن حماس «ستواصل جهودها وعملها من أجل تحرير كل الأسرى من سجون الاحتلال».

وأكد الرشق بأن «أعداد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب تبلغ 8200 أسيرا ومعتقلا منهم نحو 800 من قطاع غزة و500 من القدس والأراضي المحتلة العام 1948، والباقي من الضفة الغربية المحتلة» مشيرا إلى أن «عدد المعتقلين من الأطفال يبلغ نحو 400 ومن النساء 33 فضلا عن 15 نائبا من أعضاء المجلس التشريعي».

وحذر الرشق «سلطات الاحتلال من مغبة الاستمرار في ممارساتها القمعية بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب القابعين في سجونها ومعتقلاتها». وتقوم إسرائيل وحماس بمفاوضات غير مباشرة برعاية مصرية وعبر وسيط ألماني لتبادل الأسرى إلا أنها تراوح مكانها منذ عدة أشهر. وتطالب حماس بالإفراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين في إسرائيل من بينهم قادة سياسيون وعسكريون مقابل شاليط (23 عاما) الذي يحمل أيضا الجنسية الفرنسية.





العدد : 2777 | الأربعاء 14 أبريل 2010م الموافق 29 ربيع الثاني 1431هـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jacket.hooxs.com
 
«أوروبا» تطلب إيضاحات من إسرائيل بشأن تهجير الفلسطينيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى سترة :: ملتقيات العامة :: الاخبار اليومية-
انتقل الى: